مجلس ادارة المركز

الهيكل الوظيفي لمجلس إدارة مركز ضمان الجودة

 

يتولى رئيس الجامعة  تشكيل  مجلس ادارة المركز على النحو التالي :

 

1-السيد أ.د./ رئيس الجامعة

رئيسا

2- السيد أ.د./ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب

نائب الرئيس للمعايير الأكاديمية و البرامج التعليمية و جودة فرص التعلم

3- السيد أ.د./نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث

نائب الرئيس للبحوث

 و الدراسات العليا

4- السيد أ.د./ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة

نائب الرئيس للمشاركة المجتمعية

5- السيد أ.د./مدير وحدة ادارة مشروعات التطوير بالجامعة

نائب الرئيس لإدارة المشروعات

6- السيد أ.د./مدير مركز ضمان الجودة

عضوا

7- عدد 6 من السادة الأساتذة عمداء كليات الجامعة

أعضاء

14-السيد الأستاذ/أمين عام الجامعة

الشئون المالية والإدارية

15-أمين عام اتحاد طلاب الجامعة

عضوا                                                 

 

ويجوز للمجلس أن يضم أعضاء من الخارج ممن لهم خبرة في مجال الجودة إلى مجلس الإدارة

اختصاصات مجلس الادارة

مجلس إدارة المركز هو السلطة المهيمنة على شئونه و تصريف أموره، ووضع السياسة التي تحقق أغراضه، وله خصوصية في الآتي:

1- إقرار السياسات العامة لتوكيد الجودة بالجامعة، ووضع البرامج التنفيذية التي تضمن تحقيق أهدافه.

2- اعتماد نظام التقويم والقياس في كل المراكز الأكاديمية والإدارية بالجامعة والإشراف على تطبيقه من خلال الوحدات الفنية والفرعية.

3- اعتماد نظام نشر ثقافة الجودة بالجامعة ومتابعة تنفيذه من خلال الوحدات الفنية والفرعية.

4- وضع النظام الداخلي للعمل بالمركز وتحديد الاختصاصات والتوصيف العام لمهام المركز.

5- اعتماد تعيين مديري الوحدات الفنية والوحدات الفرعية

6- اعتماد التقرير السنوي للمركز ووحداته الفنية والفرعية ورفعها لرئيس الجامعة.

7- اقتراح الحوافز والمكافآت للأنشطة المختلفة وحدات المركز.

8- اقتراح تعيين الإداريين والفنيين بالمركز ووحداته الفنية.